Uncategorized

إجتماع فنّي خاص لمناقشة الحاجة الملحّة للعودة الى العروض المسرحية الشعبية الرصينة

بغداد- كهرمانة نيوز 4 / 12 / 2017 

عقد إجتماع خاص لمناقشة موضوع الحاجة الملحّة للعودة الى العروض المسرحية الشعبية الرصينة في مركز (تجمع فنانو العراق) وذلك لما يشهده العراق حالياً من واقع مسرحي متدنٍّ في ما يخص مجال الكوميديا.
وحسب متابعات (كهرمانة نيوز)، جاءت هذه الجلسة بعد إنتهاء ورشة الكوميديا التي قدمها التجمع بإشراف الفنان سامي عبد الحميد، ومحاضرة الفنان إياد راضي، أشارت موضوعة النقاش إلى ما يُعانية المسرح العراقي من ظاهرة المسارح التجارية وانتشارها وتقديمها عروضاً لا تليق باسم المسرح العراقي..
في هذه الجلسة تحدث الفنان إياد راضي قائلاً، إن المبادرات التي قدمها تجمع فنانو العراق لتقديم ورش تدريبية كوميدية من أجل إطلاق عروض كوميدية من شأنها الارتقاء بواقع المسرح العراقي ستعمل على مساعدة الشباب وتوجيههم بشكل صحيح لفهم موضوعة الكوميديا وكيفية التعامل مع هكذا أعمال.
بدوره ذكر الفنان إحسان دعدوش، أن مشروع ورشة الكوميديا التي أطلقها تجمع فنانو العراق وصلني من خلال الدكتور كريم خنجر بعد أن أبلغني أن التجمع يُقدم نوعاً من الورش التي تدرب الشباب على فن الكوميديا، في الواقع رحبت بالمشاركة في مثل هذا المشروع لأنني أخشى من مستقبل الكوميديا العراقي الذي بات يقع في دائرة اللبس بين العرض الكوميدي والمبتذل،فشبابنا اليوم بحاجة لهذه العروض من أجل صقل الموهبة والتوجيه الصحيح.

المزيد من الأخبار