اخبار رئيسية

العراق ينجح في إصدار قرار أممي لدعم الدول المتضررة بيئياً من الإرهاب

بغداد- كهرمانة نيوز 7 / 01 / 2018 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن نجاحها في إصدار قرار لدعم الدول المتضررة بيئياً من الإرهاب، مشيرة، إلى إن الظروف التي مر بها أبناء العراق  في حربهم ضد داعش الإرهابي كانت الدافع لتقديم مشروع القرار.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تسلّمت (كهرمانةنيوز) نسخة منه، إنه إستمراراً لسعيها في إعادة تمثيل العراق في المحافل الدولية على أكمل وجه  فقد تكللت جهود وزارة الخارجية بإصدار قرار خلال إجتماعات الدورة الثالثة لجمعية الامم المتحدة للبيئة (UNEA) في كانون أول 2017 والمعنون (التخفيف من حدة التلوث والسيطرة عليه في المناطق المتضررة من النزاع المسلح أو الإرهاب) والذي سيتيح للعراق الإستفادة من دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) وعدد من الدول الأخرى المتضررة من الإرهاب في مجال توفير الدعم اللازم للتخفيف من آثار التلوث في المناطق التي تعرضت للإرهاب.

 وأضاف محجوب، إن القرار قد حظي بإهتمام بالغ من قبل المختصين في المنظمات الدولية كونه جمع بين مفهومي الإرهاب والبيئة والتي تعتبر من المشاكل الفنية والسياسية التي تتعرض لها دول العالم.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى إن الظروف التي مر بها أبناء العراق  في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية كانت الدافع لتقديم مشروع القرار والذي أثار إهتمام دول العالم لأهمية هذا الموضوع وآثاره على مختلف الدول  ساعد كثيراً  على تبنيه بالإجماع وإقراره.

المزيد من الأخبار