اخبار رئيسية

الجبوري: نشكر الشهداء والجرحى ونبارك للعراق بمرور سنتين على تحرير الموصل

بغداد- كهرمانة نيوز 10 / 07 / 2019 

قدّم النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، التهنئة إلى الشعب العراقي بمناسبة مرور السنة الثانية على تحرير الموصل من داعش الإرهابي.
وقال الجبوري في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي وتسلّمت (كهرمانة نيوز) نسخة منه، نتقدّم بأسمى الشكر إلى الشهداء الذين ضحّوا بإنفسهم وبالدماء الزكية التي كان لها الدور الأهم بتحرير مدينة العلم والثقافة موصلنا الحدباء، ونشكر كل الجرحى وكل من ساهم بهذا الإنجاز المهم.
وأضاف، إن الموصل تحررت ببطولة أهلها الذين رفضوا الإرهاب بكل أشكاله وببطولة أبناء القوات الأمنية من جميع الصنوف والأجهزة ومنها الحشد الشعبي والحشد العشائري والبيشمركة، مبيناً، إن القوات الأمنية وأبناء نينوى قد قدّموا تضحيات كبيرة سجّلها التاريخ وقد قام داعش الإرهابي بإعدام الآلاف منهم ومن ذويهم وأقربائهم، مشيراً، لا ننسى القيادات العسكرية التي عملت بكل إخلاص ووطنية ومهنية.
وأكد، إن الموصل ومنذ تحريرها مازالت بلا إعمار وبلا خدمات ولم تقدّم لحد الآن تعويضات الشهداء والضحايا من المدنين الذين تجاوز عددهم أكثر من 15 الف مواطن.
وتابع، إن تحرير الموصل أثبت للمجتمع الدولي وحدة العراق وكرامته وأثبت الوطنية التي يتمتع بها الشعب العراقي حيث إنتفضت جميع المحافظات وجميع أبناء الشعب من أجل موصلهم.

المزيد من الأخبار