اخبار رئيسية

خاص لـ(كهرمانة نيوز).. نواب نينوى يستنكرون تصريحات تتهمهم بعدم الحرص على محافظتهم

بغداد- كهرمانة نيوز 27 / 03 / 2019 

قال بيان صادر عن نواب نينوى حول تصريحات بعض النواب والجهات الرسمية المسيئة لأهل نينوى ونوابها، إن هناك تصريحات مسيئة لنواب من كتلة صادقون تتهم فيها نواب نينوى بعدم الحرص أهلي محافظتهم.
وقال البيان الذي أصدره مكتب النائب أحمد الجبوري وتسلّمت (كهرمانة نيوز) نيوز، إن نواب نينوى منذ أكثر من 3 أشهر شخصوا الخلل الكبير في محافظة نينوى من خلال لجنة تقصي الحقائق وقامت بتثبيت كل المشاكل والتجاوزات بشكل مهني وحيادي وسلمت تقريرها النهائي لرئاسة المجلس يوم ١١ آذار ٢٠١٩.. (ولَم يقرأ في حينه).
وأضاف البيان، وفي حادثة العبارة الأليمة كانت اللجنة قد ناقشت مع المحافظ المقال من هي الجهة التي تدير الجزيرة السياحية والتي يعبر إليها الآلاف من أهالي محافظة نينوى لغرض الإستجمام والنزهة، فكانت إجابته لا لبس فيها بأن العصائب هم شركاء لمستثمر الجزيرة المدعو عبيد الحديدي، وقد تاكدت اللجنة عند زيارتها للموصل من صحة هذا الإدعاء وان المدعو حيدر الساعدي ألذي يقدم نفسة للمسؤولين والنواب بانه ممثل حركة عصائب أهل الحق في الموصل وكان من بين الدين فتحوا الجزيرة مع المحافظ والقادة الأمنيين.
وتابع البيان، نطالب القائد العام للقوات المسلحة ومجلس القضاء الأعلى بتوسيع التحقيق في حادثة العبارة ليشمل جميع المتورطين وأن لا يقتصر على العمال البسطاء.. ونطالب كافة الكتل في تحالف الإصلاح وفي تحالف البناء للمساعدة مع القادة الأمنين في الموصل لإخراج كافة المكاتب الربحية التي تحمل عنوانين سياسية ودينية وحشدية، وأن لا يتسرعوا في كيل التهم لنواب نينوى الذين إجتمعوا لأول مرة في تأييد تقرير لجنة تقصي الحقائق والذي أراد البعض من النواب من عدم قراءته في مجلس النواب لحماية الفاسدين في محافظة نينوى.

المزيد من الأخبار