اخبار رئيسية

بكلمته في البرلمان العربي.. الجبوري: القدس سيعود بإمكانيات الشعوب وليس ببيانات الإستنكار

بغداد- كهرمانة نيوز 12 / 12 / 2017 

دعا رئيس المكتب السياسي لحزب الشعب للإصلاح النائب أحمد الجبوري، الشعوب العربية للإستمرار بالمظاهرات والإحتجاجات والإقتراب من السفارات التي إعترفت بتهويد القدس الشريف وخاصة سفارات أميركا في الدول العربية، مبيناً، أن القدس الشريف سيعود بإمكانيات الشعوب العربية وليس ببيانات الشجب والإستنكار التي تصدرها الأنظمة.

وقال الجبوري عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، خلال كلمته بجلسة طارئة عقدها البرلمان العربي بخصوص القدس الشريف وإطلعت عليها (كهرمانة نيوز)، لدينا الإمكانية والثقة الكبيرة بشعوبنا العربية على إعادة القدس الشريف، وليس الأنظمة العربية التي لا تستطيع أن تطرد سفراء الدول التي إعترفت بتهويد القدس ومنها الولايات المتحدة، لكن الشعوب قادرة على ذلك.

وأكد الجبوري النائب عن محافظة نينوى، إن النزاعات والخلافات داخل الأنظمة العربية ساهمت بإضعافها وجعل الغرب يتّخذون قرارات إستفزازية كان بينها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف الجبوري، إن التناحر الطائفي والمذهبي داخل البلدان العربية هو السبب الرئيسي في ولادة الجماعات الإرهابية ومنها داعش الذي دمّر أكبر حاضرتين في المشرق العربي والإسلامي مثل الموصل وحلب.

وتابع، إن أمتنا العربية ستنهض من جديد وستدافع عن القدس الشريف كما دافعت وتدافع عن الأراضي العربية، وكما حارب العراق بالنيابة عن العالم أجمع وحقق النصر الكبير وضمن أمن وسلام المنطقة أجمعها.

المزيد من الأخبار