اخبار رئيسية

صدور 24 مذكرة القاء قبض بحق جمال الكربولي.. ومواطنون يصفوه بـ(شيطان الهلال الاحمر)

بغداد- كهرمانة نيوز 28 / 12 / 2013 

كشف مصدر في مجلس القضاء الاعلى بتصريح خاص لوكالة انباء (كهرمانة نيوز) عن صدور 24 مذكرة القاء قبض بحق رئيس (حركة الحل) جمال الكربولي الشقيق الاكبر لوزير الصناعة احمد الكربولي والنائب محمد الكربولي بتهم الفساد وسرقة المال العام.

وقال المصدر: ان صدور مذكرات القبض بحق الكربولي جاءت بعد ثبوت تورطه بعمليات فساد واسعة ادارها الكربولي من خلال وزارة الصناعة اضافة الى شكاوى ضده تقدم بها عدد من موظفي الهلال الاحمر التي كان يترأسها جمال الكربولي.

واضاف المصدر: ان عدد من الملفات التي اثبتت الدلائل والاعترافات تورط الكربولي  بها هي التي تخص سرقة مبالغ ضخمة تجاوزت الـ150 مليون دولار من الهلال الاحمر التي كان يترأسها الكربولي وقد تم اعتقاله حينها لكنه هرب من السجن بمساعدة شخصية سياسية بارزة.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه: ان الكربولي عرض مبالغ مالية مقابل اغلاق ملفاته في القضاء العراقي لكنه واجه رفضاً تاماً، مؤكدا استمرار مذكرات القبض بحقه.

وكان عدد من المواطنين قد هاجموا اسماءاً سياسية عراقية ضمن استطلاع انتخابي اجرته وكالة انباء (كهرمانة نيوز) كان ضمنها اسم جمال الكربولي، حيث تساءل المواطن ياسر عبد القادر 42 سنة قائلاً: كيف يمكن لبلد مثل العراق ان يستقر بوجود اسماء مثل جمال الكربولي السارق الاكبر في العراق والذي مازال مستمراً بعمليات الفساد التي تنخر العراق.

وعلى نفس الصعيد، قالت المواطنة هيفاء سليم 35 سنة: من الخطر على مستقبل العراق ان عددا من السراق يظلّوا طلقاء ومنهم جمال الكربولي الذي سرق (حليب الاطفال) عندما كان رئيسا للهلال الاحمر وبماله السحت اصبح اليوم زعيماً لكتلة سياسية ويستمر بسرقة اموال الفقراء من خلال اخوته في الحكومة والبرلمان.

وكانت هناك مظاهرات عديدة قام بها مواطنون عراقيون ضد الكربولي رفع خلاها لافتات تصف الكربولي بـ(شيطان الهلال الاحمر)، اضافة الى رفع صورته مكتوباً عليها (الخائن) في ساحات اعتصام الانبار قبل شهور عدة.

 

المزيد من الأخبار