اخبار رئيسية

حركة اياد علاوي تهاجم علي الشلاه وتصفه بالـ(بعثي) واحد رجال عدي صدام حسين

بغداد- كهرمانة نيوز 2 / 09 / 2013 

قالت حركة الوفاق الوطني التي يتزعمها رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي في بيان صحافي تلقت وكالة انباء (كهرمانة نيوز) نسخة منه: ان تصريحات شلاه تنتقص للأدب واللياقة وتعكس الثقافة البعثية ‏التي ترعرع الشلاه في أحضانها.

ونقل البيان عن عضو الحركة علي أحمد عبدالرزاق قوله ان “النائب ‏على الشلاه كان أحد زبانية عدي صدام حسين وأذنابه وكان يلبس الزيتوني يوم كان الدكتور أياد ‏علاوي مطارداً ويتعرض لمحاولات اغتيال اجرامية من قبل أسياد الشلاه”. 

وكان النائب عن دولة القانون علي الشلاه قد وصف اياد علاوي في تصريحات سابقة بانه (افشل برلماني في العالم) على حد قوله.
واضاف بيان الوفاق:  ان  “الشلاه تحول بقدرة قادر الى إسلامي وقيادي في حزب الدعوة، بالنيابة عن المالكي في ‏محاولة بائسة للتكفير عن ماضيه وتأريخه المشؤوم”. وطلب عبدالرزاق أن “يلتزم الشلاه بالأدب ‏فملفات الماضي معروفة والمواطن غير خاف عنه سلوك الشلاه الانتهازي وتقلباته السياسية على مر ‏السنوات”.
وكان الشلاه قال في مؤتمر صحفي: أن “من المفارقات المضحكة ان زعيم القائمة العراقية اياد ‏علاوي وجه خطابا الى المتظاهرين يعلن فيه تضامنه مع مطالبهم، ولانعرف ان كان علاوي يعلم ان ‏اعضاء القائمة العراقية لان اكثرهم صرحوا خلاف ذلك”.

وقال أن “علاوي لم يحضر لمجلس النواب ‏الا 6  مرات خلال ثمانية اعوام”، متسائلاً “هل يحق له ان يتحدث عن رواتب تقاعدية ووجوده في ‏مجلس النواب مخالفة قانونية ودستورية”. 
وزعم الشلاه هذه التصرفات “اساءة للعملية السياسية في العراق، والذي اصبح هو جزءً من تراثها ‏السلبي ولم يعد قادرا على الحديث بأسم اي كتلة سياسية باعتباره حضر 3 جلسات في هذه الدورة

المزيد من الأخبار