اخبار رئيسية

الجبوري يهنئ الموصل بإنطلاق فعاليات مهرجان (أبي تمام) الشعري الـ5

بغداد- كهرمانة نيوز 15 / 04 / 2018 

قدّم رئيس تحالف (تمدّن 136) في نينوى النائب أحمد الجبوري التهنئة إلى مدينة الموصل بمناسبة إنطلاق مهرجان (أبي تمام) الشعري الكبير بدورته الـ5 في الموصل وبمشاركة عدد كبير من الشعراء والفنانين والنقاد العرب والعراقيين.
وقال الجبوري رئيس المكتب السياسي لحزب الشعب للإصلاح في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي وتسلّمت (كهرمانة نيوز) نسخة منه، نتقدّم بأحر التهاني إلى مثقفي وأدباء الموصل وإلى الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بمناسبة إنطلاق مهرجان (أبي تمام) الشعري بدورته الـ5 والذي يعد من أهم المهرجانات الشعرية في الوطن العربي.
وأضاف الجبوري، إن مدينة الموصل وعلى مرّ التأريخ قدَّمت شخصيات أدبية وثقافية على مستوى الشعر والمسرح والموسيقى وكان لها بصمات واسعة في الثقافة العربية والعراقية، ونحن اليوم نحتاج إلى تفعيل الجانب الثقافي والمدني في العراق وخصوصاً في المدن المحررة لكي نثبت للعالم أجمع إن العراق للسلام والفن وليس للحروب والنزاعات التي تم إدخالها إلى مجتمعنا قسراً.
وأعلن في مدينة الموصل عن إنطلاق فعاليات مهرجان (أبي تمام) الشعري بدورته الـ5 بمشاركة عدد كبير من الشعراء والفنانين والنقاد العرب والعراقيين.

المزيد من الأخبار