اخبار رئيسية

نجاح مبهر لمهرجان (3 × 3) السينمائي بذهبيتين للعراقي (مهن) والأميركي (كلوك)

بغداد- كهرمانة نيوز 7 / 03 / 2018 

حصد فيلم (مهن) للمخرج الشاب رامي غانم حميد، الجائزة الذهبية في مسابقة الأفلام العراقية، فيما حصل الفيلم الوثائقي الأميركي (كلوك) للمخرج نيناد كولكارني على ذهبية الأفلام الأجنبية، في حفل إختتام مهرجان (3 دقائق × 3  أيام) السينمائي، الذي شهدته مدينة السينما في بغداد.

وحسب متابعات (كهرمانة نيوز)، شارك في المهرجان أكثر من 750 فيلماً دولياً ومحلياً، ترشح منها 150 فيلماً توزع عرضها بين Hيام المهرجان الـ3، بحضور جماهيري حاشد، شكل الشباب نسبته الأعلى ، فضلاً عن نخبة من صناع السينما ونقادها .
وتوزعت جوائز المهرجان بين مسابقتين، الأولى محلية والأخرى دولية، وكانت الأفلام الفائزة في المسابقة المحلية، كما يلي: ذهبت الجائزة الفضية لفيلم (ضوء) من أخراج مرتضى علي الزيدي على الجائزة الفضية، ونال الجائزة البرونزية مناصفة فيلم (ماريوناتي) للمخرج علي طالب، و(الدرس الأول) للمخرج حسين شبر.
وحصد الجائزة الفضية الفيلم البريطاني، (إيناف) للمخرجة انا مانتزاريس، فيما كانت الجائزة البرونزية من نصيب فيلم (مزهرية) للمخرج الإيراني فاهيد بيماني.كما سبق إعلان الجوائز تكريم لجان الفرز والمشاهدة والتحكيم والمشاركين في التنظيم من قبل إدارة المهرجان والشخصيات الفنية والثقافية البارزة في المجتمع.

المزيد من الأخبار