اخبار رئيسية

بمشاركة 50 فناناً وإخراج العالمي آرام ساسيان.. أوبريت (شارع المتنبي) على المسرح الوطني

بغداد- كهرمانة نيوز 4 / 02 / 2018 

عرض على خشبة المسرح الوطني في العاصمة بغداد، أوبريت (شارع المتنبي) الذي أخرجه وصمم لوحاته وأزياءه الفنان العالمي آرام ساسيان بمشاركة أكثر من 50 فناناً وبدعم ورعاية شبكة الإعلام العراقي.
وفي العرض الذي حضرته (كهرمانة نيوز)، يستعيد العمل عبر لوحاته تاريخ العراق، من الحضارات وملوك السومريين الأكديين والبابليين وملوكها حمورابي ونبوخذ النصر الى الآشوريين وصولاً الى إستذكار موروث نهر دجلة والنخلة العراقية، متوقفاً عند شارع المتنبي وتراثه البغدادي ليقف أمام إنجازات الجيش العراقي وإنتصاراته على عصابات داعش الإرهابية.

وفي الأوبريت الذي وضع موسيقاه والحانه الفنانان علي حسن وعلي قاسم شارك في تجسيد شخصياته الفنانون د.ميمون الخالدي، سنان العزاوي،خالد احمد مصطفى، آن خالد ، إضافة الى الإعلامية عطارد عبد الخالق التي كتبت وترجمت الأشعار التي رافقت اللوحات.

وقال مخرج الأوبريت، يعد هذا العمل كرنفالاً عراقياً ملوناً لإستعادة تاريخ العراق وبغداد عبر محطات تاريخية.
وقالت الفنانة آن خالد، شاركت في الأوبريت من خلال تجسيد شخصية زوجة الملك حمورابي، مضيفة، كان العمل ولوحاته متماسكين بفضل خبرة المخرج آرام ساسيان الذي أنجز عبر مسيرته منذ 1987 أكثر من 14مهرجاناً دولياً ليحصل على جائزة أفضل مخرج عربي في فن الأوبريت من بين 400 مخرج عربي.

المزيد من الأخبار