اخبار رئيسية

(لمسات بلاد الرافدين في عيون وادي النيل).. معرض تشكيلي عراقي في القاهرة

القاهرة- كهرمانة نيوز 6 / 01 / 2018 

أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، معرضاً للفنون التشكيلية بعنوان (لمسات بلاد الرافدين في عيون وادي النيل)، بمشاركة عدد من الفنانين العراقيين بينهم الخطاط جاسم حميد علوان والتشكيلي علاء عبد الله نجم.
وحسب متابعات (كهرمانة نيوز)، قال رئيس جمعية الجالية العراقية في مصر عمر السلطاني، إننا أردنا أول نشاط تقوم به الجمعية بعد الإنتصارات الكبيرة التي حققها العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي أن ننقل للشعب المصري بأن العراقيين رغم أنهم يواجهون الإرهاب لكنهم في الوقت نفسه يصنعون الجمال ويحملون الريشة ويكتبون بالقلم وينتجون الثقافة.

ومن جهته قال الدكتور عصام البرام المستشار في جامعة الدول العربية ،عندما تندمج الحضارات العراقية والمصرية أعرف أن هناك شيئاً مبدعاً وجميلاً وأن ما قدمه الفنانان من إبداع في ريشتهما تجعلنا نتأمل بمدى أهمية الفن وتصويره للحياة .
فيما شكر الفنان جاسم حميد جمعية الجالية العراقية لاتاحتها  الفرصة في إقامة هذا المعرض حيث شارك حميد بـ (20 عملاً)، مشيداً، بالإهتمام الكبير الذي لمسه من الفنانين المصريين مطالباً من الفنانين العراقيين الإنفتاح على الدول العربية وإقامة المعارض من أجل الإندماج مع الفن العربي. 
من جانبه قال الفنان علاء عبد الله، إن لوحاتي تعكس معاناة النازحين وخيمهم وكيف وصل النازح إلى أبعد نقطة في تماس مع العدو داعش الإرهابي، كما أبرزت في لوحاتي قدرة النازح لتوصيل قضيته الى المحافل الدولية. 

المزيد من الأخبار