اخبار رئيسية

اللجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي تبحث المعايير المتبعة في تقييم النتاجات المقدّمة

بغداد- كهرمانة نيوز 6 / 07 / 2017 

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، مع أعضاء اللجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي لعام 2017 إعداد المعايير المتبعة في تقييم النتاجات التي ستقدم للجائزة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة عمران العبيدي في تصريح صحفي إطلعت عليه (كهرمانة نيوز)، إن التقديم للجائزة سيكون للفترة من 1/7/2017 ولغاية 31/10 /2017 وتشمل عشرة حقول هي (الرواية- الشعر- دراسات التراث الشعبي-الترجمة – النقد الأدبي والثقافي والفني- الدراسات السينمائية والمسرحية- فن العمارة – فن الخزف- الأداء الغنائي- والدراسات اللسانية) وتبلغ قيمتها النقدية عشرة ملايين دينار عراقي مع نحت تجريدي من البرونز ووثيقة الجائزة.
وأضاف العبيدي، تسلم النتاجات في مقر الوزارة إلى اللجنة العليا في المكتب الإعلامي، وهناك استمارة خاصة للترشيح يمكن الحصول عليها من موقع الوزارة مباشرة واليات الترشيح إلى الجائزة.  
وكانت اللجنة قد أجرت اجتماعاً قبل ذلك جرى خلاله مناقشة شروط ومتطلبات الترشيح للجائزة لدورتها الثالثة لعام 2017، والمعايير التي يمكن اعتمادها في التقييم من قبل اللجان الفرعية واعتماد القائمة القصيرة وكذلك تطرق الاجتماع إلى تشكيل اللجان الفرعية التي يقع على عاتقها مهمة تقييم النتاجات المقدمة للتنافس على الجائزة، وأكد الوزير على ضرورة تشكيل هذه اللجان لتكون جاهزة لبدء عملها حال وصول الترشيحات، وعرض أعضاء اللجنة الأسماء المرشحة للجان الفرعية.
وبعد مناقشة الشروط والمتطلبات أقرت اللجنة شروط الترشيح المعتمدة لعام 2017 حيث نصت على:
1- أن يكون العمل المقدم قد تم انجازه في السنوات (2015-2016-2017) حصراً باستثناء حقلي فن العمارة ودراسات التراث الشعبي.
2- لا تقبل الأعمال التي سبق لها التقديم للجائزة للعامين (2015-2016).
3- لا يجوز الاشتراك في حقلين مختلفين من حقول الجائزة
4- لا تقبل الأعمال التي سبق لها الفوز في إية جائزة أخرى، محلية أو عربية أو عالمية.
يذكر أن اللجنة العليا التي يرأسها وزير الثقافة فرياد رواندزي وتضم في عضويتها كل من الأستاذ فاضل ثامر والأستاذ ياسين طه حافظ والدكتورة بشرى موسى صالح والدكتور بلاسم محمد جسام والتشكيلية وجدان الماجد ومقرر اللجنة الدكتور حامد الراوي وعمران العبيدي منسق العلاقات والإعلام في اللجنة.

المزيد من الأخبار