اخبار رئيسية

خاص لـ(كهرمانة نيوز).. حملة عراقية واسعة لإنهاء العنف ضد المرأة تحت شعار (العنف ضعف)

واسط- كهرمانة نيوز 12 / 04 / 2016 

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي حملة كبير تهدف لمناهضة العنف ضد المرأة، قام بها عدد كبير من الطلبة والناشطين المدنيين في جامعة واسط، بهدف إيقاف حالات العنف ضد المرأة التي تشهدها محافظات العراق. 

وحسب مطالعات (كهرمانة نيوز)، تم إطلاق الحملة  التي حملت عنوان (العنف ضعف)، من جامعة واسط بدءاً من مواقع التواصل الإجتماعي وصولاً الى إقامة ندوات ودورات تثقيفية تهدف لمنع تكرار حالات التعنيف الأسري وسلب الحقوق وتدمير حياة المرأة تحت تقاليد قبلية قديمة لا تتلائم مع أفكار ومتطلبات العصر الحالي.

وقال الإعلامي محمد عامر، أحد منظمي الحملة في حديث لـ(كهرمانة نيوز)، هناك حالات دمار تشهدها المرأة العراقية في عدد من محافظات العراق وصلت الى منع المرأة حتى من الذهاب الى المراكز الصحية ومراجعة الأطباء، او الإستمرار بدراستها، ناهيك عن التعنيف وسلب الحقوق مما حتّم علينا إقامة حملة لإنهاء الحالات المذكورة التي تتسبب بشكل مباشر في تراجع المجتمع العراقي.

وأضاف عامر، العراق الان بحاجة الى تقدم حضاري وثقافي وسباق مع الزمن لتعويض ما تعرض اليه، وهذا بالطبع يحتاج الى جهود المرأة العراقية التي عانت في جميع مراحل حياتها بسبب الظروف القاسية التي مرّ بها العراق.

وبيّن، إن الحملة لاقت أصداء إيجابية واسعة في العراق وخارجه خصوصاَ من الأوساط الثقافية.

وتشير إحصائيات عديدة الى إرتفاع حالات الوفيات بين النساء المعنّفات في محافظة البصرة فقط، الى 130 حالة في العام.

المزيد من الأخبار