اخبار رئيسية

خاص لـ(كهرمانة نيوز).. صفقة بـ5 مليون دولار لفتح إجازات إستيراد البيض وضرب السوق المحلي

بغداد- كهرمانة نيوز 29 / 06 / 2019 

كشفت مصادر إقتصادية رفيعة، عن صفقة بقيمة 5 مليون مليون دولار مقابل فتح إجازات لإستيراد بيض المائدة وإغراق الأسواق بهدف ضرب المنتج المحلي والشركات العراقية.
وإتهمت المصادر في حديث خاص لـ(كهرمانة نيوز)، إن النائب في البرلمان العراقي سلام الشمري هو من يقود الصفقة لصالحه وبالتعاون مع جهات خارجية.
وتساءل عدد من المواطنين خلال تقرير موسّع أجرته (كهرمانة نيوز)، متى سيتم دعم المنتج الوطني ولماذا هذه الحملة على البيض المحلي؟.
ومواطن آخر تحدث عن توقعه بمحاولة واسعة لتعويد المواطن العراقي البسيط على إستخدام الطعام المستورد (رخيص الثمن) على حساب صحته وصحة عائلته.
فيما أكد عدد من الباحثين، إنه ليس من المعقول أن تقوم حكومة على إستبدال منتجها الوطني المقبول في السوق العراقي بمنتج مستورد أثبتت العديد من الدراسات عدم صلاحيته للإستخدام البشري.
وأضافوا، كيف سنشجع نمو الإستثمار في الزراعة والصناعة المحلية لتزداد كمياتها وتصبح المنافسة محلية كما في كل بلدان العالم؟.
وفي الموضوع ذاته، تساءل عدد من أصحاب المحال التجارية عن سر هذه الحملة على كل ماينتج محلياً؟ معربين عن إستغرابهم حيث قالوا، منذ متى أصبح موضوع البيض المستورد موضوعاً أهممن تدمير الصناعة والزراعة والتعليم والأمن في العراق؟، مضيفين، من وراء هذه الحملة وليس من الأجدر بمدّعي الوطنية والحرص على رزق الشعب حث الدولة على توفير دعم أكبر لهذا القطاع وغيره من القطاعات المهمة.

المزيد من الأخبار