اخبار رئيسية

العراق يستعد لطرح أكثر من 150 مشروعاً إستثمارياً في مؤتمر الكويت

بغداد- كهرمانة نيوز 6 / 02 / 2018 

يخطط العراق لطرح أكثر من 150 مشروعاً إستثمارياً في المؤتمر الدولي للمانحين الذي تستضيفه دولة الكويت.

وحسب متابعات (كهرمانة نيوز)، أعلنت الحكومة عن حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة شمال وغرب البلاد.
ومن المقرر أن تشارك نحو 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، والمخصص لطرح الفرص الإستثمارية في العراق، إلى جانب جمع 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة.
وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت لسيطرة داعش الإرهابي إلى خسائر كبيرة منها مشاريع للطاقة الكهربائية ومنشآت حكومية، قدّرت بمليارات الدولارات.
وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت عن رغبتها بالحصول على 85 مليار دولار من 70 دولة ستشارك بمؤتمر إعادة إعمار العراق الذي سيُعقد في الكويت في الثاني عشر من شباط الحالي، من خلال قروض ومُنَح وإستثمارات تمنحها عدد من الدول الأجنبية والعربية.
وقال مصدر في الحكومة العراقية لـ(كهرمانة نيوز)، إن مؤتمر الكويت ليس فقط لإعمار المناطق المحرّرة، وإنما إختصّ بإعمار المحافظات العراقية بالكامل، مشيراً، إلى أن تحول المؤتمر إلى إعمار جميع المحافظات بسبب الضغط الذي مارسته الأمم المتحدة على الحكومة العراقية لأن محافظات الجنوب وتحديداً البصرة وذي قار والمثنى، تشهد واقعاً مأساوياً.

المزيد من الأخبار