اقتصاد

تجارة السيارات تعلن عن اطلاق مشروع بيع السيارات بالتقسيط

بغداد- كهرمانة نيوز 27 / 02 / 2014 

اعلن الشركة العامة لتجارة السيارات التابعة لوزارة التجارة، الخميس، عن اطلاق مشروع بيع السيارات بالتقسيط لجميع المواطنين بالتعاون مع مصرف الرشيد، وللموظفين والمعاقين بالتعاون مع مصرف الرافدين مع اللوحة المرورية. 

وقال مدير عام الشركة عدنان جاسم الشريفي في بيان تلقت (كهرمانة نيوز) نسخة منه إن “الشركة قررت بيع سيارات مختلفة الانواع بالاقساط للمواطنين وبالتعاون مع مصرف الرشيد”، مشيرا الى ان “الشركة وضعت آليات خاصة في تنفيذ المشروع وانجاحه”. 

وأضاف الشريفي أن “الشركة قررت ايضا بيع السيارات بالتقسيط لذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين) وبالتعاون مع مصرف الرافدين”، مبينا ان “السيارات مصممة لجميع انواع العوق، اضافة الى انها تباع لهم مع اللوحة المرورية”. 

وكان مدير الشركة عدنان الشريفي قد ذكر في، 31 كانون الاول، أن عملية الغاء استثناء الشركة من قرار تسقيط السيارات القديمة مقابل شراء السيارات الحديثة من الشركة قد اضر بشكل كبير بعملها والتي وصلت مبيعاتها لسيارات الصالون الى الصفر ما بعد القرار بعد ان كانت تشكل 95 بالمائة. 

وكان مجلس الوزراء أصدر قراراً في 2010 يقضي بحصر استيراد السيارات الحديثة من قبل الشركة العامة للسيارات من الشركات المصنعة أو وكلائها الإقليميين مباشرة من دون الاعتماد على الشركات الوسيطة، كما ألزم القرار بترقين (تسقيط) قيود سيارة قديمة بديلة لاقتناء سيارات حديثة من الشركة اعتبارا من اب من نفس العام بعد ان كان لديها استثناء من ذلك. 

وكانت الشركة العامة للسيارات التابعة لوزارة التجارة تبيع السيارات الحديثة إلى المواطنين من دون تسقيط السيارات القديمة، في حين ألزم مجلس الوزراء الراغبين بشراء سيارات حديثة من معارض القطاع الخاص تسقيط أخرى قديمة في المقابل. 

المزيد من الأخبار