اقتصاد

“سوني” تدخل السوق العراقية بقوة وتفتتح ثلاثة مكاتب في البلاد

بغداد- كهرمانة نيوز 26 / 06 / 2013 

اعلنت شركة سوني اليابانية الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية في العالم، اليوم الاربعاء، عن خطة شاملة للتوسع في العراق.

ومن خلال تعاونها مع الشريك التجاري الرسمي، شركة مودرن الكترونيكس العراق، تتطلع سوني إلى إحداث تحول جذري في تجربة المستهلك العراقي من خلال طرح أحدث منتجات التكنولوجيا وافتتاح عدد من المتاجر التي تحمل اسم الشركة، وإنشاء المراكز الخدمية المعتمدة في العراق.

وجرى الإعلان عن هذه الخطة في مؤتمر خاص للتجار عقد اليوم الاربعاء في إربيل، العراق.

وفي حديثه خلال المؤتمر الذي حضرته (كهرمانة نيوز) قال هيروياسو سوجياما، المدير العام لسوني الشرق الأوسط وأفريقيا “يعتبر العراق بلا شك أحد أهم الأسواق بالنسبة لسوني. ونتطلع بحلول عام 2015، إلى الاستحواذ على حصة تعادل 350 مليون دولار في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك الهواتف النقالة التي تعتبر من القطاعات سريعة النمو. وفي حين تبدو الأرقام مشجعة للغاية، فإن تركيزنا المباشر ينحصر حالياً في وضع خطط تساعدنا على المضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا. وتقوم استراتيجية سوني في العراق على ثلاث ركائز أساسية تشمل المنتجات، والعملاء، وعمليات التشغيل”.

وفي مسعىً إلى الارتقاء بتجربة المستهلكين في العراق، تخطط الشركة لإطلاق متاجرها التي تحمل الماركة الفريدة “سوني وورلد” (عالم سوني)، حيث يتم عرض جميع المنتجات “بشكل مفتوح” و”متاح للمس والتجربة”، بمساعدة بائعين مدربين من قبل سوني لشرح وتوضيح ميزات كل من هذه المنتجات بالشكل الكافي. تسعى سوني من خلال ذلك إلى تمكين العملاء من إدراك وتقدير فوائد منتجاتها وشرائها في جو لطيف للغاية.

وقد تم بنجاح افتتاح اثنين من هذه المحلات في بغداد وإربيل، وهناك خطة لتوسيع شبكة صالات العرض ليصل عددها إلى 20 تشمل جميع المدن الرئيسية في العراق بحلول يونيو 2014.

إلاّ أن اهتمام سوني وشغفها بالجودة لا يقف عند هذا الحد، إذ تعتزم العلامة التجارية هذا العام الإعلان عن إطلاق شبكة من مراكز الخدمة المعتمدة في العراق، تحت إشراف صارم من خبراء ضبط الجودة اليابانيين. وقد تم بالفعل افتتاح مركزين للخدمات في بغداد وإربيل، على أن يتم إضافة 3 مراكز خدمة أخرى مشابهة بحلول يونيو 2014. وفي خطوة أولى من نوعها بالنسبة لعملاء سوني في العراق، سوف يتمكن عملاء سوني الآن من الحصول على ضمان رسمي في كل مرة يشترون فيها منتجاً من سوني.

وأضاف سوجياما “وفيما يتعلق بالاتصال مع عملائنا، ولضمان إبقائهم على اطلاع بآخر المنتجات، والعروض، والخدمات التي تقدمها سوني، فبالاضافة إلى وسائل الإعلام التقليدية مثل الكتالوجات والإعلانات الصحفية، ستشكل شبكة الإنترنت، ووسائل الإعلام الاجتماعية حيث يقضي الشباب معظم وقتهم احدى وسائل الاتصال الاساسية المحلية. لقد أنشأنا موقعاً مخصصاً لسوني العراق على شبكة الانترنت وصفحة على فيسبوك لسوني الشرق الأوسط والتي حظيت حتى الآن بأكثر من 30 ألف متابع من العراق”.

وقد دخلت سوني في شراكة مع شركة مودرن الكترونيكس العراق بغية تعزيز عملياتها المحلية من خلال إنشاء مكاتب في بغداد وإربيل والبصرة. وسيقوم فريق محلي مؤلف من 63 عضواً بإدارة أعمال سوني في العراق.

وفي معرض حديثه عن الشراكة مع سوني، علق فيري زيكيسون، المدير التنفيذي في شركة مودرن الكترونيكس العراق قائلاً “تتمتع هذه الشراكة مع سوني بأهمية كبيرة إذ أنها تمثل الجهود التي نبذلها من أجل تعزيز الوعي وإطلاع التجار الشركاء وعملائنا الكرام على أحدث منتجات سوني عالية الجودة. وسيتمكن العملاء في العراق من الحصول على المجموعة الكاملة من منتجات سوني في نفس وقت إطلاقها على الصعيد الدولي. سوف تكون الأسعار منافسة كما ستتوفر شبكة من مراكز خدمة ما بعد البيع عندما يحتاجون إليها”.

المزيد من الأخبار